top of page
Writer's pictureمحمد الجزار

كازاخستان تستضيف اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الآسيوي .. وتناقش خطط التطوير المستقبلية



ترأس سعادة خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الاجتماع السنوي للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة .. والذي عقد على هامش منافسات بطولة آسيا ال27 ، والمقامة بعاصمة كازاخستان استانة وتستمر منافساتها حتى يوم 14 أكتوبر الجاري.

استهل رئيس الاتحاد الآسيوي الاجتماع بكلمات ترحيبية، عبر فيها عن شكره وتقديره لاتحاد كازاخستان لكرة الطاولة، على تنظيمه المميز للبطولة الآسيوية وجهوده في التحضير للاجتماعات ، كما أشاد بمساهماتهم في نجاح هذه الفعاليات الهامة.

وبعد مراجعة جدول الأعمال والموافقة عليه بالإجماع دون أي تعديلات ، تم بعد ذلك استعراض محاضر الاجتماع السابق الذي عقد في كوريا في 3 سبتمبر 2023، والمصادقة عليه من قبل الأعضاء الحاضرين.

قدم رئيس الاتحاد خليل المهندي والرئيس التنفيذي، وأمين الصندوق ونواب الرئيس الإقليميين، تقاريرهم حول نشاط الاتحاد والتقدم المحرز في مختلف المجالات ومستوي تنفيذ البرامج والبطولات ، وأقر الاعضاء اعتماد التقارير ورفعها للجمعية العمومية للاتحاد لاعتنائها في الاجتماع الذي سيعقد يوم غدا السبت .



وقد تم تسليط الضوء على برنامج تطوير رياضة كرة الطاولة في آسيا، مع التركيز على دعم اللاعبين الشباب وتطوير المواهب المستقبلية.

كما تم مناقشة البطولات التي سيتم ادراجها ضمن رزنامة الاتحاد للأعوام المقبلة 2025 و2026 و2027 ،وهي كالتالي :

        •       البطولة الآسيوية الثامنة والعشرون.

        •       كأس آسيا الخامس والثلاثون.

        •       البطولة الآسيوية الثانية للرواد

بالإضافة إلى مناقشات أولية حول البطولة المؤهلة لبطولة العالم 2026. وفي هذا الصدد عرض رئيس اللجنة الفنية الآلية المقترحة للتصفيات والتي تم رفعها للاتحاد الدولي للعبة .

 

كما تناول الاجتماع مرئيات لجنة الأداء العالي ومسائل تطوير مستوى الرياضيين الآسيويين وتعزيز فرصهم في المنافسات الدولية.

وكذلك مناقشة عدة مقترحات من قبل المجلس التنفيذي ليتم تقديمها في الجمعية العامة القادمة، مع التركيز على تعزيز الشفافية والإنصاف في الانتخابات المقبلة للمجلس التنفيذي لـ ATTU.

وضع رئيس الاتحاد الأعضاء في الصورة حول الاتفاقية التي وقعها الاتحاد الآسيوي مع أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" ، والتي ستعزز من نشاط الاتحاد حيث تهدف لتطوير آداء اللاعبين الشباب الآسيويين .

كما أعلن المهندي عن انطلاق فعاليات الأكاديمية الآسيوية لكرة الطاولة والتي ستستضيفها الدوحة من خلال معسكر للناشئين يشارك فيه لاعبين ولاعبات من مختلف الدول الآسيوي بالشراكة مع أكاديمية أسباير ودعم الاتحاد الآسيوي .

من جانبه استعرض نبيل الفقيه الرئيس التنفيذي للاتحاد مواد التعديلات في دستور الاتحاد الآسيوي ، والتي أجازها الأعضاء وتم اعتماد رفعها للجمعية العمومية للمصادقة عليها .

10 views0 comments

Comments


bottom of page