top of page
Writer's pictureمحمد الجزار

خليل المهندي رئيساً للاتحاد الآسيوي بالتزكية لكرة الطاولة حتى 2028



أعلنت الجمعية العومية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة ، بشكل رسمي عن تزكية القطري خليل بن أحمد المهندي رئيسا للاتحاد للدورة الانتخابية المقبلة (2025-2028) ، خلال الانتخابات التي عقدت بالعاصمة الكازاخستانية أستانة اليوم على هامش منافسات النسخة رقم 27 من البطولة الآسيوية للعبة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي قبل بدأ إجراءات الانتخابات عن عدم وجود أي مرشح على منصب الرئيس باستثناء المهندي ، بعدما تم غلق باب الترشح للانتخابات يوم 23 أغسطس الماضي ليتم الإعلان رسميا عن تولي المهندي الرئاسة للسنوات الأربع المقبلة، فيما أجريت الانتخابات لاختيار نواب الرئيس ونواب المناطق، وكذلك التصويت على أعضاء مجلس الإدارة واللجان المختلفة.

وكان المهندي قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة لأول مرة في أكتوبر 2021، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش منافسات البطولة الآسيوية للرجال والسيدات المقامة التي أقيمت منافساتها بصالة لوسيل.

ويعد المهندي أول عربي وقطري يتولى رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة منذ تأسيسه عام 1972، وسادس رئيس للاتحاد الآسيوي للعبة على مر تاريخه.

شهد الاجتماع حضور ممثلي 31 دولة عضو في الاتحاد الاسيوي من اصل 44 دولة والذي يمثل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة التقارير المقدمة من رئيس الاتحاد وكذلك الرئيس التنفيذي وتقارير نواب الرئيس بالاضافة للتقرير المالي المصحوب بتقرير مراجع الحسابات القانوني وتقارير نواب الرئيس لشؤون المناطق الخمس في اسيا وتقارير مختلف اللجان العاملة في الاتحاد الاسيوي .

وتم  خلال الاجتماع انتخاب ممثل كوريا الجنوبية وممثل الصين في منصب نواب الرئيس، وانتخاب العماني سجاد باقر في منصب امين الصندوق، بالإضافة إلى ذلك، تم انتخاب نواب الرئيس للمناطق الخمس بالتزكية، حيث ضم التشكيل كلا من الأردنيطارق الزعبي - نائب الرئيس عن منطقة غرب آسيا ، والكازاخستاني دانيار أبولغازين - نائب الرئيس عن منطقة آسيا الوسطى والهندي شانكر جاوتام - نائب الرئيس عن منطقة جنوب آسيا ، وناتافوت روينجفيس - نائب الرئيس عن منطقة جنوب شرق آسيا وإيشيرو هوشينو - نائب الرئيس عن منطقة شرق آسيا.

وبالتزكية تم انتخاب اعضاء مجلس الادارة وعددهم 21 عضو من بينهم عبدالله الملا من قطر .



كما أجريت الانتخابات لعضوية مجلس ادارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والذين سيمثلون القارة الآسيوية في المجلس حيث جرت الانتخابات بشكل شفاف وبإشراف لجنة انتخبت من القاعة حيث فاز بالمقاعد الستة المخصصة للقارة الآسيوية كلاً من ممثل قطر عبدالله الملا، بالاضافة الي   رئيس الاتحاد العماني ورئيس الاتحاد اللبناني ورئيس الاتحاد الإيراني وسكرتير الاتحاد الصيني ونائب رئيس الاتحاد بنجلادش.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم العميق للجهود المبذولة من قِبَل الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة منذ عام 2021 وحتى أكتوبر 2024، مشيدين بما تحقق من إنجازات ملموسة على صعيد تطوير اللعبة وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، والذي انعكس بشكل إيجابي على مستوى المنافسات الآسيوية والدولية ، ثم تم اقرار واعتماد جميع التقارير والتوصيات بالإجماع، وبراء ذمة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي ومجلس الادارة عن الدورة الماضية.

كما استعرض رئيس الاتحاد الآسيوي مشروع التطوير الذي تم اعتماده ضمن برنامج الآداء العالي والذي سيتم تدشينه بالشراكة مع اكاديمية التفوق الرياضي أسباير بعد ان تم توقع اتفاقية التعاون بين الاتحاد والأكاديمية، والإعلان عن تدشين أكاديمية الاتحاد الآسيوية لكرة الطاولة والتي سيتم من خلالها دعم الناشئين لرفع مستوياتهم بالاضافة الي تحسين كفاءة الكوادر البشرية في الاتحاد الاسيوي.

كما تناول الاجتماع مناقشة فعاليات وبطولات الاتحاد للأعوام المقبلة (2025/2026/2027/2028)، والتي تهدف إلى توسيع قاعدة ممارسة اللعبة على مستوى القارة وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء .

وقد تم اعتماد استضافة أوزبكستان لبطولة الشباب 2025 والبطولة الآسيوية 2028 ، على ان تستضيف كوريا الشمالية بطولة الشباب 2026 وكذا البطولة الآسيوية 2028 لأول مرة في تاريخ الاتحاد الاسيوي واللعبة بالكامل ، كما تم اسناد تنظيم كأس آسيا خلال الثلاث السنوات القادمة في الصين 2025 و 2026 و 2027 على التوالي.



 

18 views0 comments

Comments


bottom of page